أخبار عالمية

الغنوشي ينفي ويوضح: حزب الله متورط في تدمير سوريا واليمن

أوضح رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، موقفه من إعلان وزراء الداخلية العرب حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، بعد لغط ونقل تصريحات عنه قال فيها إنه لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني بأنه إرهابي.

ونفى الغنوشي أن تكون تلك التصريحات صدرت عنه، وقال في مكالمة هاتفية مع قناة “TRT” العربية، السبت، إن تحريفا وقع لتصريحاته في بعض وكالات الإعلام، ما أعطى انطباعا بأن الشيخ يدعم حزب الله، مشيرا إلى أن التصريحات المذكورة مقتطعة من سياقها.

وقال الغنوشي إنه أكد في التصريحات أن “دور حزب الله في المقاومة دور مقدر ويعترف به الجميع”، وأوضح أنه وعلى الرغم من ذلك “يدين ويرفض وقوف الحزب مع الثورات المضادة ومع الطائفية في سوريا وفي اليمن، وتورطه في دماء الأحرار وفي تدمير سوريا واليمن”.

وانتشرت التصريحات المنسوبة للغنوشي بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تصريحات اقتطعت من محاضرة له ألقاها على هامش ندوة، نظمها “مجلس شورى” حركة النهضة، في العاصمة تونس، بعنوان “السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس”.

وكانت وسائل إعلام نقلت تصريحات على لسان الغنوشي جاء فيها إنه “لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني بأنه إرهابي”، وذلك على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب للحزب.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com