أخبار عالمية

الطائرة الليبية المخطوفة: الإفراج عن مجموعة من الركاب بينهم أطفال ونساء

تعرضت طائرة ليبية كانت في رحلة داخلية اليوم الجمعة للخطف من قبل مجهولين. وجاء في تغريدة لرئيس حكومة مالطا أن الطائرة تم تحويل مسارها إلى بلاده. وقالت وسائل إعلام محلية إن الطائرة تقل 118 راكبا، أفرج عن مجموعة منهم بينهم أطفال ونساء.

كتب رئيس حكومة مالطا جوزيف موسكات تغريدة على تويتر، قال فيها إن طائرة ركاب ليبية كانت في رحلة داخلية تم اختطافها قبل أن يحول مجهولون مسارها إلى مالطا، حيث هبطت في مطارها الدولي..

ونزل عدد من الركاب من الطائرة المخطوفة، ويوجد بينهم أطفال ونساء، حسب نفس المصدر.

وجاء في تغريدة الرئيس المالطي: “تم إبلاغي بواقعة خطف محتمل لطائرة في رحلة داخلية في ليبيا وتحويل مسارها إلى مالطا. عمليات الأمن والطوارئ في وضع الاستعداد.”

وقال موسكات “رحلة الأفريقية من سبها إلى طرابلس حول مسارها وهبطت في مالطا. أجهزة الأمن تقوم بتنسيق العمليات”.

ويمكن رؤية الطائرة على المدرج وهي محاطة بآليات عسكرية وتم إلغاء كل الرحلات.

وقالت مصادر في الحكومة المالطية لوكالة الأنباء الفرنسية، إنه يوجد خاطف واحد على متن الطائرة، وقد أبلغ الطاقم بأنه يحمل قنبلة. وقال الخاطف أيضا إنه سيفرج عن كل الركاب إذا قبلت مطالبه التي لم تحدد بعد.

ونقلت وكالة رويترز عن نائب ليبي تحدث لأحد ركاب الطائرة إنه يوجد خاطفان اثنان على متن الطائرة، وهما مسلحان بقنابل ومطالبهم غير معروفة.

وقالت وسائل إعلام في مالطا إن الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، كانت تحلق داخل ليبيا في رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية المملوكة للدولة وعلى متنها 118 شخصا.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com