أخبار عالمية

الصندوق الأسود للطائرة المصرية يؤكد تصاعد الدخان على متنها قبل تحطمها

اعلن محققون مصريون في بيان الأربعاء أن تحليل أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي تحطمت في أيار/مايو الماضي في البحر المتوسط يؤكد انطلاق أجهزة الإنذار قبل سقوطها. وأضاف البيان أن البيانات المسجلة تشير إلى تصاعد الدخان في المرحاض والجزء الأمامي من مقصورة القيادة قبل التحطم.

قالت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط إنها نجحت في استخلاص البيانات من مسجل البيانات وأنها تتحقق من أكثر من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيدا للبدء فى مرحلة القراءة والتحليل.

وأضافت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء “تشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديغول في باريس حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 قدم مكان وقوع الحادث”.

وتابعت “تتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة والتى تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة”.

وقال البيان إن قطع الحطام التي انتشلت من الجزء الأمامي للطائرة أظهرت مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود وأضافت اللجنة إن العمل مستمر في فرنسا لإصلاح جهاز مسجل محادثات قمرة القيادة.

وأعلن محققون مصريون إن تحليل أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي تحطمت في ماي الماضي في البحر المتوسط مع 66 شخصا على متنها يؤكد انطلاق أجهزة الإنذار للتحذير من الدخان قبل سقوطها.

وأضافوا في بيان إن “البيانات المسجلة تؤكد التحذير الآلي لجهاز الاتصالات حول تصاعد الدخان في المرحاض” والجزء الأمامي من مقصورة القيادة.

فرانس 24

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com