أخبار عالمية

الصحف الأوروبية تنشر صورة جثة الطفل السوري على صفحاتها الأولى

أثارت صورة جثة طفل سوري توفي غرقا بعدما جرفته المياه إلى شاطئ أكبر المنتجعات السياحية في تركيا صدمة حول العالم، حيث تناقلتها بكثافة مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت الصفحات الأولى لأهم الصحف الأوروبية الصادرة نهار اليوم الخميس.

تصدرت صورة جثة طفل سوري، قضى غرقا وجرفته المياه إلى شواطئ أكبر المنتجعات السياحية التركية الصفحات الأولى للصحف الأوروبية الصادرة اليوم الخميس، بعد أن أثارت موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي واعتبرها مغردون شهادة على موت ضمير العالم.

ونشرت وكالة دوغان للأنباء صورة جثة طفل صغير يرتدي قميصا أحمر وملقى على وجهه على الشاطئ قرب بودروم، إحدى المنتجعات التركية الرئيسية. وانتشر هاشتاغ “الإنسانية على الشاطئ” على موقع تويتر وأصبح بين القضايا الرئيسية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وتختزل هذه الصورة معاناة وآلام السوريين الفارين من الصراع في بلادهم.

وقد قضى 12 مهاجرا سوريا على الأقل قبالة سواحل تركيا بعد غرق زورقين متجهين من مدينة بودروم الساحلية جنوب غرب البلاد إلى جزيرة كوس اليونانية، بحسب خفر السواحل التركي والإعلام، بينما تم إنقاذ 15 شخصا آخرين. كما تمكن عدد آخر من النجاة بعد الوصول إلى الشاطئ وهم يرتدون سترات نجاة.

الصحف الأوروبية تنشر صورة جثة الطفل السوري على صفحاتها الأولى

وقالت وكالة دوغان إن معظم اللاجئين من بلدة كوباني (عين العرب)السورية الكردية فروا إلى تركيا العام الماضي هربا من عنف تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وصرح مسؤول في جهاز خفر السواحل التركي رافضا الكشف عن هويته أن صراخ المهاجرين المنكوبين أنذر جهاز خفر السواحل التركي الذي تدخل بسرعة.

ومنذ أشهر يتزايد عدد المهاجرين، وأغلبهم من السوريين والأفغان والأفارقة، الذين يحاولون عبور بحر إيجه في ظروف شاقة للوصول إلى الجزر اليونانية باعتبارها مدخلا إلى الاتحاد الأوروبي.

ويدفع الساعون إلى الهجرة للانتقال من بودروم إلى كوس أكثر من ألف دولار للفرد، لعبور الممر البحري الأقصر بين تركيا وأوروبا.

وتؤكد السلطات التركية إنقاذ أكثر من 42 ألف مهاجر قبالة سواحلها منذ مطلع العام 2015.

وتستقبل تركيا وحدها حوالى مليوني سوري نزحوا بسبب الحرب في بلادهم منذ أكثر من أربع سنوات.

فرانس 24 / أ ف ب

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com