أخبار عالمية

الشرطة الصهيونية : “لن نفرض قيودًا عمرية على الصلاة في الأقصى ‬ اليوم”

الشرطة الصهيونية : “لن نفرض قيودًا عمرية على الصلاة في الأقصى ‬ اليوم”
قالت الشرطة الصهيونية، اليوم الجمعة، إنها لن تفرض قيودًا عمريّة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة، للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.
وأوضحت الشرطة الصهيونية أن هذا الإجراء لا يشمل المصلين من الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين يتعين عليهم الحصول على تصاريح خاصة من الجيش الصهيوني ، في حال أرادوا الوصول إلى القدس.
ويأتي هذا القرار ، بعد يوم واحد من اجتماعٍ عقده رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو” مع وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”، في العاصمة الألمانية “برلين”.
يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي “جون كيري”، سيلتقي اليوم الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، مع الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، للبحث في مسائل تتعلق بتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
وكانت الشرطة الصهيونية منعت خلال الأسابيع الماضية الفلسطينيين دون سن 40 عامًا، من الوصول إلى المسجد الأقصى، لأداء الصلاة، ما اضطر المئات للصلاة في الشوارع القريبة من المسجد.
هذا وإلى جانب هذا القرار وقع ما يقارب من 100 “حاخام” يهودي مساء أمس الخميس، على فتوى دينية تحرم على اليهود دخول المسجد الأقصى.
وذكرت القناة السابعة العبرية أن من بين الموقعين اثنين ممن يعدون كبار “الحاخامات” في “إسرائيل”.
وتأتي هذه الفتوى بعد تزايد عمليات الطعن، التي برزت بشكل واضح خلال انتفاضة القدس، وأوقعت الجبهة الداخلية للاحتلال في حالة من الإرباك الكبير وعدم القدرة على إيقاف انتفاضة الفلسطينيين.
وكالات

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com