أخبار وطنية

السفير الأمريكي الجديد « دانيال روبنستين » يحل بتونس خلفا لـ « والس »

يحل السفير الامريكي الجديد لدي الجمهورية التونسية « دانيال روبنستين » خلال الايام المقبلة بتونس ليتسلم مهامه خلفا لسفير السابق « جاكوب والس ».وفق مااعلنته السفارة الامريكية اليوم الجمعة
والسفير الجديد السفير هو من خريجي جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي ،يتكلم اللغة العربية، العبرية والبرتغالية وهو موظف رفيع المستوى في السلك الدبلوماسي شغل منصب النائب الاول لوزير الخارجية في مكتب الأبحاث والإستطلاعات، قنصل عام ورئيس البعثة الدبلوماسية الامريكية في القدس من2009 إلى 2012. كما شغل منصب نائب السفير الأمريكي بالسفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان بين2005 و2008، ورئيس وحدة المراقبة المدنية في القوة المتعددة الجنسيات والمراقبين في سيناء في مصر، إلى جانب منصب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية في وزارة الخارجية الأمريكية بين عامي 2004 و2005. وشغل في السابق منصب مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا.
كما تولى وفق مااعلنته السفارة منذ سنة1989 إلى غاية سنة 2004، شغل عددا من المواقع الأخرى بما فيها البعثات الخارجية في كل من برازيليا، دمشق، تونس، لواندا، وتل أبيب بالإضافة إلى عمله في سلطة الائتلاف المؤقتة في بغداد. كما عمل في كل من مكتب شؤون الشرق الأدنى ومكتب الأبحاث والإستطلاعات في العاصمة الامريكية واشنطن.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com