أخبار وطنية

الدّيوان الوطني للإرسال الإذاعي و التّلفزي يعلم عن المرور الرّسمي إبتداء من اليوم إلى خدمة البثّ الرّقمي الأرضي ( TNT )

في بلاغ رسميّ له , كان قد أرسل منه عيّنة لكلّ مستعملي الهواتف الجوّالة أمس الأربعاء 20 جويلية في شكل إرساليّة قصيرة , أعلن الدّيوان الوطني للإرسال الإذاعي و التّلفزي ( ONT ) أنّ اليوم الخميس 21 جويلية 2016 سيكون تاريخ القطع النّهائي مع البثّ التّناظري التّلفزي ( analogique ) , و المرور بصفة كاملة إلى مرحلة البثّ الرّقمي الأرضي ( TNT ) .

هذه الخدمة تتمثّل في نقل البرامج التّلفزيّة من خلال تردّدات “هرتزيّة” في شكل رقميّ . أمّا طريقة إستخدام هذه الخاصّية الجديدة فهي سهلة للغاية و ليست بالتّعقيد الّذي قد يتصوّره البعض  , فعندما يكون جهاز تلفازكم ( بالطّبع يجب أن يكون من نوع بلازما أو الشّاشات المسطّحة LCD ) , مزوّدا بجهاز موفّق ( adaptateur ) , يمكن للمشاهد من الآن فصاعدا , أن يتمتّع بباقة من القنوات الرّقميّة دون الحاجة إلى جهاز إستقبال رقمي , و ذلك دائما عبر التّردّدات الهرتزيّة الّتي يبثّها نفس الهوائي التّقليدي القديم .

هذا و وضع الدّيوان الوطني للإرسال الإذاعي و التّلفزي رقما أخضر على ذمّة المستعملين : ( 80101717 ) , للإستعلام في أيّ وقت , و هو متوفّر يوميّا من السّاعة 9.00 صباحا إلى السّاعة 21.00 ليلا .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com