أخبار وطنية

الباجي قائد السبسي يقدم حكومة الوحدة الوطنية وشروط نجاحها

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الخميس 2 جوان 2016 في حوار خاص للتلفزة الوطنية إنه من الضروري على الحكومة الوطنية المراد إيجادها الإبتعاد عن المشادات الكلامية وأن تكون جامعة وعلى الإتحاد العام التونسي للشغل وإتحاد الصناعة أن يكونا جزء منها.

وأضاف أن على حكومة الوحدة الوطنية أن تكون تشاركية ومتضامنة والتغيير يجب أن يكون افضل وعلى البديل أن يكون متماشيا مع البلاد بخطوات جريئة أكثر من ذي قبل ، ولكن عيب الحكومة الحالية أنها لم تفسر للشعب الوضع الذي وجدته ولكنها لم تكن مسؤولة على عدد من التراكمات والصيد وحكومته أنقذا البلاد من الأزمات ، ورئيس الحكومة يعمل على مصلحة البلاد ، ومن لا يرغب في المشاركة في المبادرة لا يمكنه أن يلوم لاحقا .
وأشار أن رئاسة المجلس الأعلى للجيوش قامت بتأسيس المجلس الاعلى للإستعلامات وهناك إستراتيجية وطنية بدأ العمل عليها لمكافحة الإرهاب ولكن هناك حاجة لإستراتيجية دولية للإرهاب
واشار رئيس الجمهورية أن الفساد عم وأصبح أكبر ولكن سيتم الإتفاق على الآليات الكبرى لمحاربته والوقوف ضده وتم تأسيس هيئة كاملة لمكافحة الفساد.
وعن تشبيب الشباب أشار رئيس الجمهورية أنه إتصل بكل أصناف الشباب ، ومؤتمر الشباب فرصة لإقتراح الشباب لحلولهم في عدد من القضايا الوطنية ، وكان تهميش الشباب سببا في ظهور الإرهاب ، وسيتم خلق المناخ الكريم للستثمرين من الشباب التونسيين وخلق ظروف العيش المدنية لهم.
وندد الباجي بمسألة مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس مشيرا أن القضية هامشية ولا تستحق الذكر فالوزير من حقه تسمية الكفاءات وعلى الجميع قبول الآخر.
وعن التربية أشار أنه من الضروري أن يصبح التعليم عصريا وحكومة الوحدة الوطنية إلتزام وطرح للحلول الإيجابية .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com