أخبار وطنية

الإذن بالغلق الفوري لثلاث وحدات ومحل لصنع وبيع مشتقات الحليب في منوبة

قرر والي منوبة، أحمد السماوي، اليوم الجمعة، الغلق الفوري لثلاث وحدات لصنع مشتقات الحليب، ومحل لبيع الحليب ومشتقاته، بمنطقتي الدندان وصنهاجة، وذلك على إثر حجز منتوجات فاسدة بها وغير صالحة للاستهلاك.

كما أن هذه المنتجات مخزنة بصورة مخالفة لشروط الصحة ومعبأة في حاويات بلاستيكية لا تستعمل لحفظ المواد الغذائية، ولا تحمل بيانات التأشير الوجوبية، على غرار المكونات، وتواريخ الصنع وانتهاء الصلوحية.
وقد أثبتت التحاليل إمكانية تسببها في ضرر لصحة المستهلك. يأتي ذلك بعد ظهور نتائج تحاليل على إثر رفع عينات من كميات محجوزة بتلك الوحدات في حملة انتظمت مؤخرا، حيث تم الإذن بالغلق الفوري مع تنظيم حملة مشتركة
بين أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة والفلاحة والصحة للمحلات ذات الاختصاص القريبة منها. وأسفرت الحملة، إضافة إلى اتخاذ أربع قرارات غلق، عن حجز كمية 1650 لترا من الحليب، و550 لترا من الحليب المعد لصنع الأجبان، و492 كلغ من مادة الجبن والقوتة بوحدات صنع مشتقات الحليب بالدندان، ثم كمية 1600 لتر من الحليب بمنطقة صنهاجة.
وستتواصل الحملة لتشمل مختلف محلات بيع الحليب ومشتقاته بالمنطقة لمراقبة مدى استجابة أصحابها للشروط والتراتيب المعمول بها في الإطار، حرصا على حماية المستهلك.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com