أخبار عالمية

الأسد يشبه “تحرير” حلب بميلاد المسيح ونزول الوحي.. وناشطون يسخرون

نشرت صفحة رئاسة “الجمهورية العربية السورية” على فيس بوك، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس النظام السوري بشار الأسد، يتحدث عن الوضع في حلب، مقسماً التاريخ الحديث إلى زمن “ما قبل تحرير حلب” وزمن “ما بعد تحرير حلب”، وأن “تحرير” حلب سيغيِّر التاريخ مثل نزول الوحي على النبي محمد وميلاد المسيح.

وشرح الأسد -وقد بدا عليه الهزل الشديد والارتباك في صياغة كلماته كعادته- نظرية ارتباط الزمن بالتاريخ مسقطاً ذلك على الوضع في حلب، حيث قال “الزمن والتاريخ مرتبطان ببعضهما، لكن الناس لا تذكر الزمن تذكر التاريخ”، وحاول الإيضاح عبثاً بأن “الزمن يتحول لتاريخ عندما تقرر الأحداث الهامة الكبرى بالعالم أن تحول الزمن إلى تاريخ!”.

وقال رئيس النظام إن “تحرير حلب سيغير الوضع الدولي” موضحاً أكثر “هنا تحول الزمن في حلب إلى تاريخ!”.

تعاطى رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، بسخرية، وتهكم الناشطون من كلام الأسد، وعفويته المزيفة، إذ وصفوا الأسد كأنه “كومبارس فاشل في يد روسيا وإيران”.

وكتب علي دياب “بشار الأسد يتفوق على منافسه النمر الوردي بنظرية الزمن والتاريخ، ولعمق علمه وشدة إيمانه يربط التقويم الإسلامي بما قبل الوحي وبعد الوحي بدلاً من ما قبل الهجرة وما بعد الهجرة.. أتعبت الفلاسفة من بعدك”، فيما قال أحدهم “ماهو الزمن وماهو التاريخ وكيف يصبح الزمن تاريخ أو تاريخ زمن، والله ما فهمت شي”.

من جهته، قال ناشط “سحقاً للتاريخ إن كان سيكتبه هذا المجرم الأحمق”، في حين علقت مرام “الأسد والسيسي بتحسهم جايين من قناة سبيس تون، مش موجودين معانا في نفس الكوكب بييقولو كلام مش مفهوم، تأليف وكذب”.

فيما كتب عبد الكريم مغرداً “سيكتب التاريخ بأن عصر الظلم والظلام في تاريخ سوريا المعاصر ينتهي بسقوط هذا المعتوه وعائلته”، بدوره علق عزيز ديوب “سيذكر التارخ سفاحا فشل في قتال شعبه فاضطر لاستدعاء شريري العالم مستغيثا بهم ومقدما لهم كل مايريدونه من سوريا نفطا وقواعدا”، وأضاف “سيذكر التاريخ قاتل الأطفال ما بعد محاكمته في لاهاي”.

يذكر أن عدد القتلى المدنيين في حلب جراء الهجمات العنيفة التي يشنها النظام السوري على الأحياء الشرقية في المدينة، بلغ منذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أكثر من 1100 مدني بحسب جهاز الدفاع المدني في حلب.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com