أخبار وطنية

افتتاح الدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية بميزانية 4 مليون دينار

افتتحت مساء اليوم السبت  فعاليات الدورة 26 لايام قرطاج السينمائية التى تتواصل على مدى أسبوع من ال 21 الى 28 مكن نوفمبر الجاري.
وشهد حفل الافتتاح مشاركة وحضور  نجوم الغناء والمسرح والسينما قبالة المسرح البلدى من بينهم الممثل المصرى خالد أبو النجا والمخرج المصرى داود عبد السيد والنجمة اللبنانية مايا دياب والمخرجين المغربين نبيل عيوش ونورالدين الصايل والفنانين التونسيين على بنور ولطفى بوشناق وخالد هويسة ومحمد على بن جمعة وفريال يوسف وسوسن معالج وأمال علوان والمخرج فريد بوغدير والمنتجة درة بوشوشة مديرة الدورة السابقة وغيرهم من النجوم.
حفل الافتتاح الذى جاء تحت شعار الدنيا كلها سينما احتضنه المسرح البلدى بالعاصمة ونشّطه اللاعلامي مراد الزغيدي بحضور عدد من روساء البعثات الديبلوماسية المعتمدين بتونس ومن السياسيين يتقدمهم رئيس الحكومة الحبيب الصيد أعلنت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الاخضر عن الانطلاق الرسمى للدورة 26 للايام.
وفى تولت المغنية والممثلة الاسبانية فيكتوريا ابريل اعطاء اشارة انطلاق الدورة 26 موكدة حرصها على حضور حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية العريقة واعلان تضامنها مع تونس ودعمها فى مقاومتها للارهاب مبينة أن السينما تظل علاجا يساعدنا على أن نحيا.

وميزانية الدورة الحالية لايام قرطاج السينمائية هي 4 مليون دينار وافتتحت الدورة بعرض الفيلم الاثيوبي “الشاة”

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com