أخبار وطنية

اعتراف عالمي بالوحدة المختصة للحرس الوطني

تعتبر الوحدة المختصة للحرس الوطني .  أحد فروع قوات الأمن للإدارة العامة للحرس الوطني و التي لها مهام وأدوار منوطة بها , و توكل لها مهام خاصة جدا تعجز عن أدائها فرق الأمن العادية .

هذه الفرقة ذات تقنية تدريبية عالية جدا ,  حيث انها تحولت في وقت وجيز   إلى قوة خاصة معترف بها عالميا  , و اسمها مدون في الكتاب العالمي لفرق مقاومة الإرهاب العالمي في الصفحة الخاصة بدولة تونس ,  من جملة جميع دول العالم  وتحت اسم (الوحدة المختصة USGN) .

وفي هذه الصفحة يلاحظ القارئ الوصف التفصيلي ل (الوحدة المختصة USGN) التابعة للحرس الوطني و غياب لاي وحدات امنية اخرى سواء من جيش او شرطة  ,   حيث  تستخدم (الوحدة المختصة USGN)   البندقية إم4 الأوتوماتكية الحديثة المجهزة بجميع ادواتها النهارية والليلية  , وليزر تحديد الهدف  , و فانوس اضائة قوى جدا , والتي تعتبر واحدة من أكثر الأسلحة التي تعتمد عليها الوحدة المختصة للحرس الوطني لأنها تعمل في جميع الظروف البيئية  , حتى تحت الماء وهي خفيفة وسهلة الاستعمال , وتعبأ بذخائر تقليدية ويمكن استخدامها مع قاذفة القنابل اليدوية إم203 التي تطلق أنواعا مختلفة من الذخيرة الحية , و يتطرق الكتاب ايضا الى  جهاز تحديد المواقع عبر العالم , و هو الذي يعتبر  أحد أهم  ادوات   الوحدة  المختصة  , نظرا لكونه يستخدم نظام الإشارات التي ترسلها الأقمار الصناعية لتحديد الموقع في أي نقطة على الكرة الأرضية .  و للاشارة ايضا يوضح الكتاب ان جهاز تحديد المواقع  يتلقى  الإشارات من ثلاثة أقمار صناعية على الأقل ثم تحسب بالضبط موقع مستخدم الجهاز على خطوط الطول والعرض.  و يمكن برمجة الجهاز كي يحسب المسافة والوقت المستغرق لقطع أي مسافة و وقت الوصول .

و يوضح الكتاب ان اغلب التونسيين  يضنون ان اعوان الحرس الوطني  الموجودون على الساحة و داخل المراكز الادارية  هم من افراد الوحدة المختصة ,  وهذا خطأ ,  لان أفراد هذه الوحدة الخاصة تكاد تكون غير مرئية ,  حيث انهم يعملون دائما في سرية مطلقة  .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com