أخبار عالمية

ارتفاع حصيلة تفجير أنقرة إلى 34 قتيلا و125 جريحا وبوتين يعزي الشعب التركي

ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي هز وسط العاصمة التركية أنقرة، مساء اليوم الأحد 13 مارس 2016، إلى 34 قتيلا، حسبما ذكرت وزارة الصحة التركية، فيما جرح 125 آخرون، منهم 19 حالتهم حرجة، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير إلى حد الآن.
وبحسب الشرطة، فإن الضحايا سقطوا نتيجة تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري بالقرب من حافلة ركاب، ما تسبب بحرق الحافلة بالكامل واحتراق عدد من السيارات المجاورة.
ونقلت وكالة رويترز عن قناة TRT التلفزيونية التركية أن الانفجار وقع بعد اصطدام السيارة المفخخة بحافلة الركاب.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن التفجير وقع في ساحة “قيزيلاي” بالقرب من مخرج محطة مترو “غوفنبارك”، عندما كان المكان مكتظا بالمارة. ويقع موقع التفجير على بعد حوالي 200 متر من مقر رئيس الحكومة التركية.
وأكدت قناة “NTV” المحلية، نقلا عن مصدر في إدارة رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن الأخير بادر إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي لبحث التفجير الذي هز أنقرة.
وقال مسؤول أمني تركي لوكالة “رويترز” إن الدلائل الأولية تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني أو جماعة مرتبطة به في الانفجار.
وحسب وكالة “آسوشيتيد برس”، لم تسمح الشرطة للصحفيين بالوصول إلى مكان الهجوم، خوفا من وقوع انفجار ثان.
وبعد نشر شهود عيان صورا لمكان الانفجار في مواقع التواصل الاجتماعي، حظرت محكمة تركية دخول مواقع “فيسبوك” و”تويتر”، إلى جانب مواقع أخرى على الأراضي التركية، حسبما ذكرت قناة “إن تي في” المحلية.
من جهته أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم الإرهابي، الذي ضرب العاصمة التركية أنقرة، معربا عن تعازيه للشعب التركي.
وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، إن بوتين “يدين بحزم العملية الوحشية التي ضربت أنقرة… الرئيس الروسي يشاطر الشعب التركي حزنه”، وفق ما أوردته قناة روسيا اليوم.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com