أخبار وطنية

ارتفاع حصيلة أحداث بنقردان التونسية إلى 53 قتيلا

بنقردان ( تونس)/ هيثم المحضي/ الأناضول

ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات التي اندلعت، اليوم الإثنين، بين قوات الأمن والجيش التونسيين من جهة، ومسلحين هاجموا ثكنة عسكرية ومنشآت أمنية، من جهة أخرى، في مدينة بنقردان، بمحافظة مدنين، الحدودية مع ليبيا، جنوبي البلاد، إلى 53 شخصاً، بينهم 35 مسلحاً.

وكان مسلحون حاولوا فجر اليوم، مهاجمة منطقة للحرس والأمن الوطنيين، وثكنة للجيش في مدينة بن قردان، ما أسفر عن اندلاع مواجهات.

 وقي هذا الصدد، قالت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتين، في بيان مشترك: ” تمّ في حصيلة أولية، القضاء على 35 إرهابياً، والقبض على 7 آخرين، كما تمّ خلال هذه العملية الكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربية التي كانت المجموعة الإرهابية تتحوّز عليها“. 

كما أسفرت تلك المواجهات، عن مقتل 11 من القوات الحكومية، بينها 6 من الحرس الوطني (جهاز أمني يتبع الداخلية)، و3 من الأمن الوطني (شرطة)، وواحد من الجيش، وآخر من الديوانة (الجمارك وهي قوة مسلحة تعني بشؤون الموانئ والمعابر الحدودية)، وإصابة 12 من هذه القوات، بالإضافة إلى مقتل 7مدنيين، وإصابة 3 آخرين، وفقاً للبيان.

وفي وقت سابق، كانت الوزارتان أعلنتا مقتل 45 شخصاً في هذه المواجهات، قبل أن تصدر حصيلة الـ٥٣

وفي تصريحات أدلى بها خلال جولته في مدينة بنقردان، قال وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، إن العملية الأمنية في المدينة.

وأضاف الحرشاني الذي زار المدينة برفقة وزير الداخلية، الهادي المجدوب “كل التشكيلات الأمنية تواصل العملية التي تستهدف المسلحين هنا، وجئت اليوم لأطمئن أهالي بنقردان وكل التونسيين، بأننا جاهزون، وكل حدودنا البرية آمنة وسنقضي على هذه المجموعة الإرهابية“.  

وحتى الساعة 17.40 تغ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com