أخبار وطنية

احتجاجات بصفاقس على قرار تحويل الطائرات الليبية الى مطار النفيضة

تجمع صباح اليوم الثلاثاء عدد من أعوان واطارات ديوان الطيران المدني واخرين من قطاعي النقل البرى والصحة بصفاقس أمام مقر الولاية في حركة احتجاجية على تحويل وجهة الطائرات القادمة من ليبيا من مطار صفاقس طينة الدولي الى مطار النفيضة.
وأوضح عضو الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل رضا الفهرى في تصريح لمراسلة وات بالجهة أن قرار تحويل وجهة الطائرات الاتية من ليبيا من مطار صفاقس طينة الدولي الى مطار النفيضة يعد سابقة خطيرة وعملية ممنهجة من سلطة الاشراف لضرب مكاسب الديوان والموسسات العمومية ومصلحة المجموعة الوطنية عبر التفويت فيها لشركة تاف تونس وفق تقديره.
وأشار المسؤول النقابي الى أن الاشكال النضالية والتحركات الاحتجاجية سوف تكون موجعة في حال عدم تراجع سلطة الاشراف عن قرارها.
من جهته اعتبر كاتب عام الاتحاد الجهوى للشغل بصفاقس الهادى بن جمعة ان تحويل وجهة الطائرات القادمة من ليبيا من مطار صفاقس طينة الدولي الى مطار المنستير والنفيضة يعد موامرة ضد جهة صفاقس خاصة لضرب الحياة الاقتصادية والاجتماعية بها وضد الموسسة العمومية عامة بحسب تعبيره موكدا أن الاتحاد العام التونسي للشغل سوف يسعى بالحوار وبكل الاشكال النضالية المشروعة للضغط على السلط الجهوية والوطنية من أجل التراجع على قرار تحويل الطائرات الليبية من صفاقس الى النفيضة.
يذكر أن مطار صفاقس طينة الدولي يومن أسبوعيا 50 رحلة جوية بين ليبيا وصفاقس.

المصدر: راديو تطاوين

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com