أخبار عالمية

اتهام دبلوماسي مصري بوصف الافارقة بـ”الكلاب والعبيد

وجه وزير الخارجية المصري سامح شكري بإجراء تحقيق فوري إثر اتهام مسؤولة كينية رئيس الوفد المصري إلى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي بوصف الأفارقة بأنهم “كلاب وعبيد” ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجهت هذه الاتهامات منسقة لجنة الخبراء الأفريقية لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة السفيرة الكينية إيفون خامتي في مذكرة نشرتها على حسابها على تويتر.

وقالت السفيرة الكينية إن المسؤول المصري هو “مساعد وزير البيئة” ورئيس الوفد المصري إلى المؤتمر الذي عقد الأسبوع الماضي في نيروبي.

وأضافت في مذكرتها أنه تحدث بالعربية ووصف أبناء بلدان جنوب الصحراء الأفريقية بأنهم “كلاب وعبيد” في أثناء مناقشة قرار حول قطاع غزة لم يتم تبنيه لعدم توفر النصاب.

وأكدت خامتي لفرانس برس صحة المذكرة التي نددت فيها “بتصرف غير مسؤول وغير حضاري ومهين” من رئيس الوفد المصري.

وقالت إيفون خامتي رئيسة اللجنة الفنية للمجلس الدبلوماسي الأفريقي اليوم الثلاثاء إن الدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين في نيروبي بعثوا بشكوى رسمية إلى وزارة الخارجية الكينية حول ما نسب إلى المسؤول المصري خلال مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وجاء في الخطاب المؤرخ 29 ماي “خلال مشاوراتنا مع مصر رفض رئيس الوفد المصري ورئيس المؤتمر الأفريقي حول المناخ ما أبديناه من ملاحظات بأن قال لنا إنه سيصدرها بصفته الرئاسية وعند هذا الحد أشار إلى أفريقيا جنوبي الصحراء بأنهم (كلاب وعبيد) متحدثا باللغة العربية.”

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com