أخبار وطنية

إنقاذ 80 مهاجرا غير شرعي من الغرق قرب السواحل التونسية

جرجيس (تونس)/الأناضول

أنقذت البحرية التونسية، اليوم الجمعة، 80 مهاجرا غير شرعي من الغرق في البحر المتوسط، على السواحل التونسية مدينة جرجيس التابعة لمحافظة مدنين، جنوب شرقي البلاد.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال منجي سليم رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر التونسي بمحافظة مدنين (جنوب شرق)، “تفطن بحارة تونسيون ظهر اليوم إلى 80 مهاجرا غير شرعي في عرض مياه البحر بعد تعطب قاربهم”.

وتابع “تم توزيع المهاجرين غير الشرعيين على 3 قوارب للبحارة التونسيين وأنه مُنذ تلقي اتصال من البحارة انطلقت خافرة تتبع البحرية التونسية إلى مكان وجود هؤلاء المهاجرين وهي الآن في طريق العودة إلى ميناء جرجيس التجاري، ومن المنتظر أن تصله الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت تونس (17: 00 تغ).

وأشار سليم إلى أنه “لم يتم التعرف إلى حد اللحظة على جنسيات المهاجرين”.

ويتم إيواء المهاجرين غير الشرعيين في مأوى خاص بهم، كما يتم الالتجاء إلى مبنى بالقرب من أحد المدارس في جهة طريق قابس (على بعد 3 كم من مركز المحافظة ) في حالة إمتلاء المأوى الأول .

وأنقذت البحرية التونسية قبل نحو أسبوع قرابة 175 مهاجرا غير شرعي على متن قاربين بالقرب من سواحل مدينة جرجيس.

وكانت الداخلية التونسية، أعلنت في أكتوبر/ تشرين أول، الماضي أن الأمن التونسي تمكن من تفكيك 412 شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية خلال الـ 17 عامًا الأخيرة.

وقال مسؤول بمنظمة الهلال الأحمر التونسي، في تصريحات صحفية سابقة، إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين خرجوا من تونس منذ ثورة يناير/كانون ثان 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، يقارب الـ 20 ألفًا. –

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com