أخبار عالمية

“إندبندنت”: السياح يمرون من مطار شرم الشيخ بالرشوة..

فجرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية اليوم، مفاجأة من العيار الثقيل على لسان سائح بريطاني يدعى “دالي باركين”، حول الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ الدولي، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية.

وقال السائح البريطاني إنه عُرِض عليه دفع 20 جنيها إسترلينيا لأحد العاملين بالمطار ليتجنّب تفتيش حقيبته والانتظار في الطابور.

وأشار السائح إلى أنه جاء لزيارة مصر في مطلع هذا العام من أجل الاستمتاع بطقس شرم الشيخ، وبعد حادث الطائرة الروسية قرر العودة إلى بلده، وأثناء تواجده في المطار التقى برجل يرتدي ملابس عسكرية، وعرض عليه تجنّب الطابور بمقابل مادي.

وأضاف السائح للصحيفة البريطانية “ناقشته فيما يريد وطالب بعشرين جنيها إسترلينيا حتى أتجنب الطابور”، وأكد أنه مرّ من خلال الطابور، والبوابات الأمنية لم تكن تعمل على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه لم يكن بمفرده فقد حدث نفس الأمر مع سائح آخر يدعى بريندان دي جاري، من ماديتون، والذي قال لصحيفة “ذا صن” إنه لم يقف في أي طوابير ولم يتم تفتيشه.

من جانبه، نفى المهندس ياسر جاهين، نائب مدير مطار شرم الشيخ، ما قالته الصحيفة البريطانية، مؤكدًا في تصريح لـ”الوطن”، إن كافة بوابات المطار مراقبة بالكاميرات وتعمل إلكترونيًا، مضيفًا “ليس من المعقول أن يمر سائح من البوابات دون تفتيشه”.

وأضاف “كافة الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ خاضعة لمعايير المنظمة الدولية للطيران الدولي”، مشيرًا إلى أن تلك الرواية تكاد تكون مستحيلة.

وفيما يخص عمليات نقل السياح البريطانيين من شرم الشيخ، قال “الأمور تسير وفقًا للتنسيق بين الجانبيين المصري والبريطاني”، مؤكدًا أن هناك غرفة عمليات لمتابعة عملية سفر السياح من مطار شرم الشيخ، وفقًا لجدول الرحلات اليومي الخاص بالمطار، لافتًا إلى أن كافة العاملين بالمطار يبذلون كافة الجهود لتسهيل عملية السفر.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com