أخبار وطنية

إلى وزارة النقل : ما حقيقة الباخرة القادمة من ميناء حيفاء الإسرائيلي إلى ميناء صفاقس ؟

أن يدفعك الفضول أحيانا لمعرفة نوع السفينة التي ترونها وهي تجوب البحار، فضلا عن معرفة الكثير من المعلومات عنها، هذا الأمر أصبح متاحا وبسهولة من خلال موقع “مارين ترافيك” الذي يقدم معلومات عن جميع السفن المسجلة رسميا في كل أنحاء العالم، هذا الموقع لا يقدم فقط معلومات عن نوع السفينة المطلوبة وإنما أيضا الميناء الذي خرجت منه والميناه المتجهة إليه والجهة التي تولت تحميلها.

الموضوع الشائك اليوم هو خروج باخرة حسب الموقع المذكور أعلاه تحت إسم STOLT BASUTO تحت علم دولة ليبيريا من ميناء حيفاء الإسرائيلي يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 في إتجاه ميناء صفاقس ( موجودة حاليا في صفاقس )، هذي الباخرة متخصصة في نقل المواد الكيميائية.

ونود من وزارة النقل توضيح طبيعة هذه الشحنة .. هل هي إستيراد أم تصدير .. لماذا قدوم من ميناء حيفاء الإسرائيلي بالذات … ما نوع التبادلات التجارية التونسية مع دولة ليبيريا ؟ عديدة هي الأسئلة خاصةً وأن علاقة ليبيريا باسرائيل ممتازة للغاية منذ زمن حيث بدأت العلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية الأفريقية مع ليبيريا التي اعترفت بالدولة الإسرائيلية منذ إعلانها عام 1948م كثالث دولة تعترف رسمياً بدولة إسرائيل، وهي أول دولة أفريقية عقدت معها إسرائيل معاهدة صداقة وتعاون وتبادلت معها الزيارات الدبلوماسية.

موقع تاريخ صفاقس

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com