أخبار وطنية

إعفاء رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى سهلول: طبيب يبرئها ويتهم سعيد العايدي..

أكد الطبيب نجيب القروي، أن الأستاذة آسية بوغزالة رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى سهلول سوسة، لم تزرع لولبا منتهي الصلاحية، قائلا إن “ذنبها أنها طبيبة أستاذة مؤطرة و رئيسة قسم في مؤسسة عمومية تحت إشراف سيادة الوزير الذي عُرف ب”رفلاكس” رمي الكرة عند غيره لإنقاذ جلده” .

وأضاف الطبيب المذكور في تدوينة له عبر صفحته الرسمية، أنه “في بضعة أيام تحقيق متسرّع تليه 3 عقوبات في نفس الوقت : التجريد من الخطة الوضيفية و من النشاط الخاص التكميلي و الإحالة على مجلس التأديب”، معتبرا أنها “قرارات الاستعراض برمي رؤوس في الساحة العامة لإنقاذ رأسه، دون أي وجه حق.”

وقال القروي “حيث الوقت يمر و الضغط يتصاعد و رئيس الحكومة المكلّف يقوم بالمشاورات، و على سيادتو أن يبقى في السباق لنيل حقيبة وزارية – لا قدّر الله – . و لذلك مستعد لكل المناورات ، و أدناها العبث بسمعة الإطارات و تضليل الرأي العام و هو اختصاصه .” على حد تعبيره.

يذكر أن وزارة الصحة أكدت  في بلاغ لها أن عمليات التفقد المتعلقة بشبهات استعمال اللوالب القلبية المنتهية الصلوحية بقاعة القسطرة بقسم أمراض القلب بـ مستشفى سهلول، أثبت ارتكاب جملة من التجاوزات منها زرع 2 لوالب قلبية منتهية الصلوحية ووجود كمية من المكملات الطبية منتهية الصلوحية والتي وقع جردها وحجزها. و قررت الوزارة إعفاء رئيسة قسم أمراض القلب بالمستشفى المذكور وإحالتها على مجلس التأديب وسحب ترخيص مزاولة النشاط الخاص التكميلي في شأنها. وإحالة الطبيبان المتورطان في عمليتي وضع اللوالب موضوع تقرير التفقدية المذكور، على مجلس التأديب وسحب ترخيص مزاولة النشاط الخاص التكميلي في شأنهما إذا كانا من ضمن المتمتعين بحق ممارسته. و توجيه إستجواب لكل من المدير العام ورئيس قسم الصيدلة بمستشفى سهلول

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com