أخبار وطنية

إثربث صورة مخلة بكرامة الذات البشرية : التلفزة الوطنية تقيل رئيس تحرير الأخبار

أعلنت مؤسسة التلفزة التونسية في بيان اليوم السبت 14 نوفمبر 2015 إعفاء حمادي الغيداوي رئيس تحرير قسم الأخبار إثر ما اعتبرته المؤسسة خطأ مهني فادح أرتكب في نشرة الواحدة بعد الزوال للأخبار والمتمثل في بث صورة مخلة بكرامة الذات البشرية تتعلق بالطفل الراعي الشهيد بولاية سيدي بوزيد.

وأكدت مؤسسة التلفزة التونسية حرصها على مهنية المنتوج الإخباري واحترام قدسية الذات البشرية ومشاعر المشاهد وانخراطها الكامل في محاربة الإرهاب، مشيرة إلى أنها قررت تكليف الصحفي فطين حفصيّة مؤقتا برئاسة تحرير الأخبار.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسة نددت في بيان بالحادثة التي وصفتها بالغريبة والمتمثلة في اقدام القناة الوطنية الاولى للتلفزة التونسية على بث صورة راس الطفل المقطوعة في ثلاجة وذلك خلال نشرة انباء الساعة الواحدة بعد زوال اليوم السبت 14 نوفمبر.

وأشار البلاغ إلى أن القناة الوطنية قد أعادت الى الاذهان تغطيتها السيئة لحادثة ذبح الجنود بالشعانبي وقال أنه من الواضح ان برمجتها وخطها التحريري في مجال الاخبار لم يرتق الى التطور الذي شهده القطاع في مجال التعاطي الاعلامي مع الارهاب.

كما أشار البلاغ إلى أنه في السياق ذاته قد عمدت الصحيفة الالكترونية اخبار الجمهورية الى بث ذات الصورة تحت عنوان مثير “حصري” .

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com