أخبار وطنية

أمنيون يقتحمون منزل محامي على الساعة الواحدة ليلا لاحتساء القهوة، مرصد الحقوق والحريات يستنكر

عبّر مرصد الحقوق والحريات بتونس، في بيان له، عن استنكاره الشديد لما أقدمت عليه مجموعة من قوات الأمن بالزيين النظامي والمدني في الليلة الفاصلة بين الاثنين 28 والثلاثاء 29 ديسمبر 2015 من مداهمة لمنزل المحامي رياض الطرابلسي بأحواز العاصمة تونس في ساعة متأخرة من الليل (حوالي الساعة الواحدة ليلا).

وأكّد المرصد في بيان له، أن “عملية المداهمة التي كانت خارج الإطار القانوني لعدم وجود إذن قضائي في دخول محل سكنى المحامي المذكور، وعدم مراعاة حرمة المسكن وأمن ساكنيه كبارا وأطفالا، فضلا عن الاستفزاز الذي صاحب عملية المداهمة حيث ذكر رئيس الفرقة للأستاذ رياض أنهم “جاؤوا فقط لاحتساء قهوة معه وأنهم لن يخافوه حتى وإن كان محاميا”.

واعتبر المرصد أن مثل هذه التجاوزات التي وصفها بالخطيرة هي “نتيجة طبيعية لحملة التحريض الممنهجة على أجنحة منظومة العدالة وخاصة على المحامين والقضاة، سيما وقد ثبت أن الأعوان المقتحمين كانوا يعرفون أن الأستاذ رياض الطرابلسي له صفة المحامي، ما يفرض ضرورة احترام عدة إجراءات قانونية كرسها خاصة مرسوم المحاماة” حسب نص البيان.

وحمّل المرصد المسؤولية للسلط المعنية خاصة وزارتي الداخلية والعدل، مطالبا بفتح تحقيق جدي في ما حصل قصد تتبع المتجاوزين ومحاسبتهم والعمل على وقف مثل تلك الانتهاكات الحاصلة في حق عديد المواطنين والتي ازدادت وتيرتها في المدة الأخيرة بدعوى مكافحة الإرهاب.

كما عبّر المرصد عن “مساندته التامة وتضامنه اللامشروط مع الأستاذ رياض الطرابلسي ويدعو هياكل مهنة المحاماة للوقوف معه والتصدي بكل قوة لمثل هذه التجاوزات التي وصلت إلى درجات بالغة الخطورة، لا يمكن السكوت عنها” حسب ذات البيان.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com