أخبار عالمية

ألمانيا ترحل 24 تونسيا

ترحل ولاية سكسونيا الألمانية 24 تونسيا إلى بلدهم في أول تطبيق لاتفاق بين تونس وألمانيا يهدف إلى تسهيل إعادة رعاياها المقيمين في ألمانيا بطريقة غير قانونية

صرح وزير داخلية ولاية ساكسونيا الألمانية اليوم الجمعة بأنه تم إعادة 24 تونسيا إلى بلادهم على متن طائرة مستأجرة أقلعت من شرقي ألمانيا، وذلك في إطار اول تطبيق لاتفاق بين البلدين يهدف إلى تيسير ترحيل الأشخاص الذين تم رفض طلباتهم الخاصة بنيل اللجوء.

وأضاف الوزير أن عدد المهاجرين على متن الطائرة التي أقلعت من مطار لايبزج/هاله أمس الخميس كان الأكبر بين المجموعات التي أعادتها ألمانيا إلى دولة بالمغرب العربي حتى الآن. وكان يتحتم عليهم جميعا الرحيل، حيث لدى الكثير منهم سجل جنائي في ألمانيا.

وكان وزير داخلية جمهورية ألمانيا الاتحادية توماس دي ميزير قد اعلن في آذار/مارس لأول مرة عن اتفاق بين حكومتي تونس وألمانيا من أجل تسهيل عملية الترحيل.

وفي السابق، كانت عملية إعادة الأشخاص ثانية إلى دول شمال أفريقيا صعبة د، حيث كان يعوقها فقدان المستندات وعقبات بيروقراطية وقلة التعاون. وطبقا للاتفاق الجديد، يمكن استصدار المستندات من السفارة التونسية لمجموعة بأسرها ككتلة واحدة، كما يمكن استخدام طائرات مستأجرة بدلا من الطائرات التي تقلع بمواعيد محددة التي كانت تونس أصرت على استخدامها.

دوتشيه فيليه

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com