أخبار وطنية

أكثر من ألف عسكري أمنوا تظاهرة رأس السنة بالشعانبي

علم موقع الجمهورية من مصادر خاصة أن أكثر من ألف عسكري قاموا بتأمين تظاهرة رأس السنة الميلادية في مركز الاصطياف والتخييم والتربصات على سفح أعلى قمة بالبلاد التونسية.

وقد خصصت وزارة الدفاع الوطني كل الوسائل والامكانيات المتاحة من أجل ضمان حسن سير التظاهرة ومن أجل ذلك تم تخصيص طائرتين مروحيتين قامتا بالتأمين الجوي طوال يوم 31 ديسمبر 2015 منذ الساعات الاولى للصباح كما تم تخصيص قرابة 80 آلية عسكرية ثقيلة وخفيفة تم استعمالهم لتطويق جبل الشعانبي من عدة جوانب وفي القرى المحيطة به.

هذا ووفرت تشكيلات عسكرية حزاما أمنيا مشتركا مع وحدات التدخل والأمن العمومي والحرس الوطني لتأمين مدينة القصرين تحسبا لأي مكروه قد يحصل ليلة رأس السنة.

كما خصصت وزارة الدفاع تشكيلات عسكرية احتياطية كانت متواجدة بثكنات القصرين وسبيطلة للقيام بالتدخل السريع في صورة حدوث اي عمل ارهابي، كما أمنت وصول القافلة التضامنية الى جبل الشعانبي انطلاقا من مدينة سبيطلة.

علما وأن وحدات الجيش الوطني قامت بعمليات تمشيط في جبال سمامة والسلوم والشعانبي ومغيلة مما مكنها من اكتشاف بعض المخابئ للعناصر الارهابية والقاء القبض على بعض المشتبه بهم ومنهم من هو مفتش عنه.

وقد عبر المشاركون في تظاهرة رأس السنة الميلادية بجبل الشعانبي عن كامل شكرهم واعتزازهم لكل من سهر على نجاح احتفالهم.

حاتم الصالحي

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com