أخبار عالمية

أضاحي تركيا تصل إلى آلاف المسلمين حول العالم

عواصم / الأناضول

أعلن وقف الديانة التركي أنه نحر، أمس الإثنين، 2030 أضحية في منطقة دول البلقان، وتم توزيعها على دور الأيتام والمناطق المتأثرة من ويلات الحروب، وذلك بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية.

ومن بين هذا العدد من الأضاحي كان نصيب العاصمة البوسنية “سراييفو” 420 أضحية تم توزيعها على المحتاجين ودور المسنين، حسب مصادر في الوقف لمراسل الأناضول، والتي أوضحت أن ذبح هذه الأضاحي تم نيابة عن مواطنين أتراك تبرعوا بها.

بينما تم ذبح 800 أضحية في ألبانيا، و100 أضحية في مقدونيا، حسب تصريحات للأناضول، أدلى بها كمال يورلماز، المفتش في الوقف ذاته.

وحول أنشطة الوقف خلال عيد الأضحي الحالي بصفة عامة، قال إسماعيل بلاق أغلو، المدير العام لإدارة الخدمات في الوقف، للأناضول، إنهم نحروا أضاحي في 235 مدينة وقضاء في تركيا، و130 بلدًا خارجها خلال عيد الأضحى الحالي.

وفي ولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا، أشرفت إدارة مخميم “فيران شهير” للاجئين السوريين على نحر 38 أضحية تبرع بها مواطنون أتراك من أجل توزيعها على اللاجئين.

وقال “زكي قايا”، مدير المخيم، في تصريح أدلى به لوسائل إعلام تركية، إنهم وزعوا الأضاحي على 220 أسرة سورية في المخيم.

بدروها، أرسلت جمعية “جانصويو” للتضامن والتعاون التركية حصص من الأضاحي تبرع بها مواطنون أتراك إلى الكاميرون.

وقال “صفاء نارلى” المسؤول في الجمعية، للأناضول، إنهم وزعوا حصص من الأضاحي (لم يذكر عددها) للفقراء والمحتاجين في مدينة “كوسري” شمالي الكاميرون

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com