أزمة الفسفاط : توقّف كلّي لنشاط وحدات إنتاج المجمع الكيميائي | www.tunisialeaks.net
أخبار وطنية

أزمة الفسفاط : توقّف كلّي لنشاط وحدات إنتاج المجمع الكيميائي

الشارع المغاربي – نجوى علي : أكّد المدير الجهوي لمعامل المجمع الكيميائي التونسي بقابس توفيق الجمل توقّف نشاط وحدات إنتاج المجمع بصفة كلية بسبب نفاد مخزون الفسفاط المادة الاولية المستعملة

وأشار الجمل في تصريح لـ “الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2018 ان شركة فسفاط قفصة دخلت في مفاوضات مع المعتصمين بمختلف مناطق الحوض المنجمي لحل الازمة مُبينا انه في حالة تواصل توقف العمل سيضطر المجمع الكيميائي لتسريح العمال.
واكد ان السبب الرئيسي لهذا التوقف هو الاضطرابات الاجتماعية بالحوض المنجمي التي تشلّ منذ 20 جانفي الماضي كلّ منشآت شركة فسفاط قفصة من مقاطع لاستخراج الفسفاط ووحدات إنتاجه بمعتمديات المتلوي والمظيلة والرديف وام العرائس،التي تسببت في عدم تزويد معامل المجمع الكيميائي التونسي بالمظيلة وأيضا بقابس بمادّة الفسفاط مشددا على انها المرة الاولى التي تصل فيها الامور الى هذه الحدة مع نفاد المخزون الاحتياطي للفسفاط في المجمع.
وبيّن “الجمل” أن وحدة الحامض الكبريتي بهذا المعمل توقّفت أمس الاثنين عن النشاط، مذكرا بانها الوحدة التي يُعتمد عليها في إنتاج الحامض الفسفوري وثلاثي الفسفاط الرّفيع، لافتا إلى أنّ توقّف هذه الوحدة يعني “شللا تامّا” في نشاط معمل المجمع الكيميائي التونسي.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com