أخبار عالمية

أردوغان: نشاطر الأرمن الأحزان التي عاشوها عام 1915

إسطنبول/ حنيفة سيفينج، أنداتش هونغور/ الأناضول

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان“، في رسالة إلى البطريركية الأرمنية في إسطنبول، “أشاطركم مجددا الأحزان المؤسفة التي عاشها أرمن الأناضول عام 1915 والتي نعرفها جيدا، وأريدكم أن تعلموا أنَّ قلوبنا مفتوحة لأحفاد الأرمن العثمانيين في جميع أنحاء العالم”.

وقرأ كبير الرهبان “تاتول أنوشيان”، رسالة أردوغان التي وجهها إلى الوكيل العام لبطريرك الأرمن في تركيا “آرام أطيشيان”، خلال قداس إحياء ذكرى أحداث 1915، الذي أقيم اليوم في كنيسة مريم العذراء في “كوم كابيه” بإسطنبول.

وأضاف أردوغان “في هذا اليوم الذي يحمل معنى خاصا بالنسبة لمواطنينا الأرمن، نذكر مرة أخرى بكل احترام، جميع الأرمن العثمانيين، الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب العالمية الأولى، ونوجه التعازي لأبنائهم وأحفادهم”.

وأكد أردوغان أن المساهمات الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والسياسية، التي قدمها الأرمن للدولة العثمانية والجمهورية التركية، يتم تذكرها دائما بكل تقدير.

وأشار أردوغان إلى مقتل الملايين من مختلف القوميات، داخل حدود الدولة العثمانية، خلال الحرب العالمية الأولى، قائلا إنه يتذكر بالاحترام والرحمة، جميع المواطنين العثمانيين، الذين فقدوا حياتهم في ظل ظروف مماثلة، أيا كانت أعراقهم وأديانهم.

واستطرد أردوغان “لقد نجحنا في حماية الجمهورية التركية، دون أن ننسى تلك الآلام، حيث عرفنا كيف نتعامل معها. ونحن الآن نعمل ونكافح، مع جميع مواطنينا وأصدقائنا، بغض النظر عن هويتهم الدينية والعرقية، من أجل الوصول إلى أيام أجمل، قائمة على السلام والأخوة”.

وتابع أردوغان “نحن ننتمي لثقافة، يمكنها أن ترحب بحماسة بمن جاؤوا اليوم إلى جناق قلعة لنبذ الحرب وإعلاء السلام والصداقة، في حين كان أجدادهم قد قدموا قبل قرن من جميع أنحاء العالم لاحتلال بلدنا”.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

الأكثر تداولا

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com