أخبار عالمية

أردوغان لجنرال أمريكي..من انت ؟ إلزم حدك !

أعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الجمعة، عن ردة فعله الشديدة ضد القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل وقال مخاطبا فوتيل “عليك أن تشعر بالخجل وليس من حقك أن تقرر ذلك. من انت؟ ينبغي عليك أن تلزم حدك”.
 
و بيّن أردوغان في كلمة ألقاها خلال زيارته إلى مقر رئاسة دائرة العمليات الخاصة بمنطقة غولباشي في العاصمة انقرة، الذي تعرض للقصف أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة يوم 15 يوليو الجاري، أن الجنرال الأمريكي فوتيل يقف إلى جانب الانقلابيين بدلا من أن يقدم الشكر للدولة التي تصدت لمحاولة الانقلاب.
 
و تابع أردوغان   إن الانقلابي “الداعية الإسلامي فتح الله غولن” مقيم في بلدك وأنتم تقومون بإيواء الانقلابي وتغذيته في بلدكم ولا تستطيعون أن تقنعوا الشعب التركي بغير ذلك”.
وأضاف أردوغان، أن هذه التصريحات تكشف عن العقل المدبر لمحاولة الانقلاب، مشيرا إلى أنهم يكشفون عن أنفسهم من خلال تصريحاتهم هذه وأن تركيا لن تنخدع بهذه اللعبة.
 
يذكر أن الجنرال الأمريكي، جوزيف فولتر قد أعرب، اليوم الجمعة،  كان قد عبر عن قلقه حيال مستقبل العلاقات بين بلاده وتركيا وذلك عقب اعتقال قادة متورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا ليلة 15 يوليو ووصف الجنرال الأمريكي القادة المعتقلين بـ “الحلفاء المقربين للولايات المتحدة الأمريكية”.
 
حيث قال  الجنرال فولتير، بأن هذه الخطوة ستضعف عمليات القوات الامريكية في المنطقة، مضيفا، بأن الجنرالات الأتراك والضباط الذين تم اعتقالهم على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة هم حلفاء مقربون للولايات المتحدة الأمريكية.

هذه التعاليق لا تعبر عن توجهات الموقع و إنما تعبر عن رأي صاحبها

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

Most Popular

To Top

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com